منتدى القوميين العرب

التوجيه السياسي والتعبئه الفكريه

  • التوجيه السياسي والتعبئه الفكريه

عربي قبل 3 سنة

منتدى القوميين العرب

التوجيه السياسي والتعبئه الفكريه

وحتى يتحقق لمواطننا العربي وحدة الامه العربيه تتطلب منا حب الوطن العربي ، و الولاء و الانتماء له عند الجميع فلا بُد من غرس صدق الانتماء للوطن العربي والامه العربيه وهذا ما أكدت عليه الرسالات السماوية كافة، وعلى الدور الذي يقوم به الدين في بناء حب الوطن والإنسان فالهدف واحد كما قال سبحانه وتعالى: ( كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه).

فالآية الكريمة دلت على أن الهدف هو إقامة العدل بين الناس وإعادة بناء الوحدة الحقيقيه بين اقطارنا وتوحيد الناس من الكمال المطلوب وهذا ما تبينه رسالة السيد المسيح عليه السلام ( كونوا كاملين ).

ومن خلال هذين النصين الدينيين نفهم وحدة الرسالات السماوية في الهدف بعد أن كانت واحدة في المصدر وفي الرؤية الفلسفية لهذا الكون حيث لا يمكن أن يكون الدين إلا عاملا من عوامل استقرار المجتمع لأنه يدعو إلى الوحدة والعدالة وهما الأساس في استقرار المجتمع البشري وتطوره وهكذا كانت حركة الأنبياء في دعوتهم.

ما يجري حقا هو أزمة في مفهوم حب الوطن و الولاء و الانتماء له و تكمن في مفهوم العلاقة بين الوطن والفرد,والتحدي الأكبر أمامنا هو ضرورة الحد من الفساد في نهب مقدرات الامه و ايجاد فرص عمل للحد من البطالة مما يشكل. الاهتمام في البناء الاقتصادي و الثقافي والسياسي بين اقطارناو وهذه إحدى الوسائل لاستعادة الشعور في حب الوطن و الولاء و الانتماء له، مما يودي الى تعزيز قيمة الذات والانخراط بدور فاعل في المجتمع وهو سيؤدي للمشاركة في صنع القرار ويخرج بالفرد الانسان من الحالة الهامشية التي يعيشها الى حاله من التفاعل الايجابي البناء

خلاصة القول، ان الإنسان يتأثر بالبيئة التي يولد فيها، وينشأ على ترابها، فكما ان له حقوقاً فعليه واجبات كثيرة يجب ان يؤديها على الوجه المطلوب وفاءً وحباً منه لوطنه وامته. ولأن كل الاديان و من خلال الشرائع المنبثقة عنهاتدعو إلى المحافظة على الوطن و الولاء و الانتماء له وإلى تعزيز الإرتباط به وبإنسانه فهذا يعني أنه يجب ان تسير روابط الدين والعقيدة جنبا الى جنب مع روابط الإنسان بوطنه وامته. فلنعمل معا لتوحيد اقطارنا من خلال التكامل الاقتصادي والسوق المشتركه وفتح الحدود بين اقطارنا انها الوحده التي نسعى لتحقيقها وتحققها في منتدى القوميين العرب من خلال استجماع كل القوى المؤمنه بتحقيق هذا الهدف من خلال صدقية الانتماء للوطن العربي ووحدة الامه

التعليقات على خبر: التوجيه السياسي والتعبئه الفكريه

حمل التطبيق الأن